الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير التعليم الفني ل "الجمهورية ":تأجيل امتحانات الغائبين عن العملي .. للدور الثاني 100 ألف جنيه حصيلة معرض منتجات المدارس الفنية

المصدر: جريدة الجمهورية 22/4/2015

كتب - محمد زين الدين :

قرر د. محمد يوسف وزير التعليم الفني والتدريب منع طلاب المدارس الفنية الذين لم يستكملوا نسبة حضور الدروس العملية من دخول امتحانات الدور الأول لآخر السنة والسماح لهم بأداء الامتحانات في جميع المواد مع طلاب الدور الثاني. 

كلف الوزير الإدارات المدرسية في 2000 مدرسة علي مستوي الجمهورية بتدريس حصص العملي للطلاب عقب انتهاء امتحانات الدور الأول وأثناء الاجازات الصيفية. 

قال الوزير في تصريحات خاصة ل "الجمهورية" ان الهدف من هذا القرار منح فرصة ثانية للطلاب لاستكمال الجزء العملي من دراستهم الذي يصل إلي 85% والقضاء علي التضارب الحادث بين المحافظات حيث قرر بعض المحافظين تطبيق القانون بعدم السماح للطلاب الذين لم يستكملوا نسبة حضور العملي وقرر البعض الآخر السماح لهم بدخول امتحانات النظري آخر العام. 

شدد الوزير علي ان هدفه من القرار هو تقويم الطلاب واعطائهم فرصة ثانية للانتظام في الدراسة.. مضيفا انه لا يعقل أن يتم السماح للمتخلفين بدخول الامتحانات النظري دون استكمال الجانب التطبيقي العملي ومساواتهم بالطلاب المنتظمين. 

يذكر ان تلك الأزمة تشتعل كل عام في مدارس التعليم الفني منذ 4 سنوات نتيجة لضغط الطلاب وأولياء أمورهم مستغلين الحالة الأمنية غير المستقرة نتيجة الأحداث السياسية.

 وفي نفس السياق أكد وزير التعليم الفني ان الوزارة تدرس حاليا بنود اللائحة الانضباطية التي أعلن عنها عن تطبيق الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم بالمدارس. مشيرا إلي أن الوزارة لا تمانع من تطبيقها بمدارس التعليم الفني خاصة ان الوزارة حريصة علي تقويم سلوك الطلاب وتغيير الصورة الذهنية السائدة مع إمكانية تعديل بعض بنودها لكي تتلائم مع طبيعة الدراسة التي تتميز بها المدارس الفنية عن مدارس التعليم العام. 

من ناحية أخري كشفت وزارة التعليم الفني والتدريب أمس ان المعرض الأول للمنتجات المدارس الفنية الذي أقيم الاسبوع الماضي حقق مبيعات تجاوزت قيمتها 100 ألف جنيه في يومين.

 قال الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني ان المعرض حقق العديد من الأهداف في مقدمتها اثبات وجود كوادر متميزة بمدارس التعليم الفني قادرة علي تحقيق وتلبية احتياجات الصناعة في مصر. مشيرا إلي أن المعرض عبارة عن رسالة تحفيزية للمدارس من أجل إخراج أفضل ما لديها من كفاءات وتجارب ناجحة. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع